منتــــدى ايــت ابـــراهيم يرحـــب بكم

يهـتم بشـؤون وقضـــايا ايــت ابراهــــيم والنواحي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخولاخبار ايت ابراهيم

شاطر | 
 

 نظام Microsoft Office

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصقر الابراهيمي

avatar

المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 11/01/2008

مُساهمةموضوع: نظام Microsoft Office   السبت يناير 19, 2008 1:14 pm

لقد تطور Microsoft Office من مجموعة من برامج الإنتاجية الشخصية حتى أصبح نظامًا متكاملاً أكثر شمولا. لقد تم إنشاء نظام Microsoft Office استنادًا إلى الأدوات المعتادة المعروفة لكثير من المستخدمين بالفعل ـ بحيث أصبح يتضمن ملقمات وخدمات وبرامج سطح مكتب تم تصميمها جميعًا بحيث تعمل معًا لمساعدتك في تقديم حلول لنطاق عريض من مشاكل الأعمال.

يعد نظام Microsoft Office الجديد هذا هو حجر الأساس لإنشاء حلول من شأنها مساعدك على القيام بما يلي:

توفير وصول أفضل لمستخدمي الأعمال إلى المعلومات الخاصة بأعمالهم بحيث يمكنهم إلقاء نظرة أعمق واتخاذ إجراءات أكثر فاعلية.
تحسين قدرة المؤسسات على التوقع والإدارة والاستجابة لمتغيرات سوق العمل.
تمكين فرق العمل والمؤسسات من العمل معًا بشكل سريع ومنسق.
تحسين إنتاجية الأفراد وتمكين المزيد من مستخدمي الأعمال من الإسهام في بيئات الأعمال ذات المتطلبات الكثيرة المتزايدة.
منتجات نظام Microsoft Office
Microsoft Office 2003
يعتبر برنامج Office 2003، وهو الإصدار التالي لـ Microsoft Office XP، حجر الزاوية لنظام Office. عن طريق العمل على الاتصال بالأشخاص والمعلومات والأعمال التجارية المناسبة من خلال طرق إبداعية جديدة كالتكامل مع تقنيات التعاون مع إنترانت Microsoft، وإدارة حقوق المعلومات، واعتماد لغة التوصيف الممتدة القياسية (XML)، يجعل Office 2003 من السهولة بمكان أن تتخذ الأشخاص قرارات أكثر فعالية والحصول على أفضل النتائج. وتشمل التحسينات الأخرى ما يلي:

التكامل مع منتجات وتقنيات Microsoft SharePoint™ Products and Technologies "v2.0" مما يساعد فرق العمل على التعاون معاً بسرعة وببراعة، ويحسن قدراتك على المساهمة في بيئات العمل الملحة والهامة.
توفير اعتماد لغة XML في Microsoft Office Word 2003، وMicrosoft Office Excel 2003، وMicrosoft Office Access 2003 لأعمال المجموعات البنائية التي يمكن استخدامها في إنشاء حلول من شأنها تحسين قدرة الفرد على التوقع والإدارة والاستجابة لتغيرات السوق والتغيرات داخل المؤسسات.
تطبيق مفهوم اعتماد "إدارة حقوق المعلومات" عن طريق تمكين الأعمال التجارية من حماية المعلومات الخاصة بها ضد سوء الاستعمال واستغلال الملكية بشكل غير مشروع.
تعرف على المزيد حول Office 2003.

قد تتضمن إصدارات Office 2003 برامج نظام Microsoft Office التالية:

Microsoft Office Outlook® 2003
يعد Outlook® 2003 هو برنامج إدارة المعلومات الشخصية والاتصال في نظام Microsoft Office. ويوفر برنامج Outlook 2003 مكانًا مشتركًا لإدارة البريد الإلكتروني، والتقاويم، وجهات الاتصال، ومعلومات شخصية وجماعية أخرى. وقد أدت التحسينات الرئيسية في Outlook 2003 ـ مثل وضع ذاكرة التخزين المؤقت الجديد، والتجميع التلقائي للرسائل، ومعالجة البريد غير الهام، وطرق عرض القراءة المحسنة ـ إلى تحسين طريقتك في تنظيم المعلومات وإدارتها بشكل كبير، بالإضافة إلى تحسين الأداء واتصال المستخدمين.

Microsoft Office Word 2003
وبرنامج Word 2003 هو برنامج معالجة النصوص في نظام Microsoft Office. ويقدم Word 2003 ـ استجابة لملاحظات العملاء ـ ميزات جديدة تسهّل إنشاء المستندات ومشاركتها وقراءتها. وقد تم تحسين ميزات المراجعة والعلامات لمعالجة العديد من الطرق التي يتمكن من خلالها المستخدمون من تعقب التغييرات وإدارة التعليقات. ويدعم برنامج Word 2003 لغة XML كتنسيق ملف أصلي كما يُستخدم أيضًًا كمحرر XML كامل الوظائف. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام Word 2003 لحفظ ملفات XML وفتحها للتكامل مع بيانات الأعمال الرئيسية الموجودة في المؤسسات التي تحتوي على هذه الملفات.

Microsoft Office Excel 2003
يتضمن Excel 2003 ـ وهو برنامج جداول البيانات في نظام Microsoft Office ـ دعمًا أوسع للغة XML والميزات الجديدة التي تجعل من السهل تحليل المعلومات ومشاركتها. حيث يمكنك تعريف جزء من جدول بيانات كقائمة ثم تصديره إلى موقع ويب ملقم Microsoft Windows SharePoint™. وقد صارت العلامات الذكية في Excel 2003 أكثر مرونة الآن، كما تتيح لك التحسينات التي تم إجراؤها على الوظائف الإحصائية تحليلاً أفضل لمعلوماتك.

Microsoft Office PowerPoint® 2003
يتيح لك PowerPoint 2003 ـ وهو برنامج رسومات العروض التقديمية في نظام Microsoft Office ـ إنشاء عروض مؤثرة واقعية أو عبر إنترنت. ومن خلال تحسينات واجهة المستخدم ودعم العلامات الذكية، سهّل برنامج PowerPoint 2003 من عملية عرض العروض التقديمية وإنشائها. كما تحسن أيضًا دعم الوسائط المتعددة في PowerPoint 2003. فيمكنك بسهولة حفظ ملفات PowerPoint 2003 على قرص مضغوطة، ويتيح لك التكامل مع Microsoft Windows® Media Player تشغيل ملفات الصوت والفيديو المتدفقة ضمن عرض الشرائح.

Microsoft Office Access 2003
يوفر Access 2003 ـ وهو برنامج إدارة قواعد البيانات في نظام Microsoft Office ـ سهولة أكبر في الاستخدام ومزيدًا من القدرة على الاستيراد والتصدير والعمل مع ملفات بيانات XML. وقد أصبح العمل في Access 2003 أكثر سهولة مما سبق حيث يتم التعرف على الأخطاء الشائعة ووضع علامة لها، ثم عرض خيارات تتيح لك تصحيح هذه الأخطاء. وتوجد ميزة جديدة أيضًا في Access لمساعدة مطوري قواعد البيانات على تعريف تبعيات الكائنات.



Microsoft Office OneNote™ 2003
يعد OneNote 2003 هو برنامج تسجيل الملاحظات وإدارتها في نظام Microsoft Office. حيث يتيح لك هذا البرنامج الجديد إمكانية تدوين الملاحظات وتنظيمها وإعادة استخدامها على كمبيوتر محمول أو مكتبي أو كمبيوتر شخصي لوحي. ويوفر لك OneNote 2003 مكانًا واحدًا لتدوين نماذج متعددة من المعلومات، تشمل الملاحظات المكتوبة بالكمبيوتر أو بخط اليد، والتخطيطات المرسومة باليد، والتسجيلات الصوتية، والصور الفوتوغرافية وبعض الصور من ويب، ومعلومات من تطبيقات أخرى. ويساعدك OneNote 2003 في تنظيم المعلومات وإعادة استخدامها كيفما تشاء، وهكذا يتسنى لك إدارة هذا الكم الضخم من المعلومات اليومية بطريقة أفضل. تعرف على المزيد حول OneNote 2003.



Microsoft Office FrontPage® 2003
يعد FrontPage 2003 هو برنامج إنشاء مواقع ويب وإدارتها في نظام Microsoft Office. حيث يوفر ميزات فعالة وعناصر تحكم تساعدك في تصميم مواقع ويب بصورة أفضل، وإنشاء التعليمات البرمجية بطريقة أسرع، وتوسعة قدرات ويب عن طريق تضمين وظائف XML والاتصال بمصادر البيانات الخارجية. ويوفر لك FrontPage 2003 القدرة على توسعة إمكانات النشر على ويب من مجرد نشر صفحات ثابتة إلى نشر مواقع ويب جذابة تفاعلية. تعرف على المزيد حول FrontPage 2003.



Microsoft Office InfoPath™ 2003
يُبسط InfoPath 2003 ـ وهو برنامج تجميع المعلومات وإدارتها في نظام Microsoft Office ـ عملية تجميع المعلومات. حيث يسمح لك هذا البرنامج الجديد بأداء ثلاثة أنشطة رئيسية: إنشاء نماذج ديناميكية، وإكمال هذه النماذج، وإرسالها إلى أنظمة وعمليات أعمال تدعم XML. كما يوفر طريقة تتميز بالكفاءة والمرونة العالية لتجميع المعلومات، وإتاحة إعادة استخدامها بواسطة جميع موظفي المؤسسة. لقد جعل برنامج InfoPath 2003 من السهل على العاملين المختصين بالمعلومات توفير المعلومات التي يحتاجون إليها والوصول إليها في الوقت المناسب، مما يؤهلهم في النهاية إلى اتخاذ قرارات مدروسة بشكل أفضل. تعرف على المزيد حول InfoPath 2003.



Microsoft Office Publisher 2003
يسهّل Publisher 2003 ـ وهو برنامج النشر المكتبي في نظام Microsoft Office ـ إنشاء مواد التسويق والاتصال الخاصة بالأعمال وتصميمها ونشرها. حيث يمكنك إنشاء مواد الطباعة والبريد الإلكتروني وويب باستخدام نفس واجهة المستخدم المعتادة في البرامج الأخرى في نظام Microsoft Office. لقد انتقل برنامج Publisher 2003 بعملية إنشاء مواد التسويق ونشرها إلى مستوى جديد. تعرف على المزيد حول Publisher 2003.



Microsoft Office Visio® 2003
ويساعدك برنامج Visio ـ وهو برنامج المخططات الفنية ومخططات الأعمال في نظام Microsoft Office ـ على تحويل الأفكار وبيانات الأعمال التقليدية إلى مخططات. وبهذه الطريقة يساعدك Visio على فهم المعلومات الهامة والاتصال بها، وبالتالي يمكنك تحسين مهارات اتخاذ القرارات لديك، وإقامة رأي جماعي داخل المؤسسة، وتحسين الاتصال بين أفراد المؤسسة، وإحداث تأثير دائم على الجمهور. تعرف على المزيد حول Visio.



Microsoft Project
يتضمن Microsoft Project ـ وهو برنامج إدارة المشروعات في نظام Microsoft Office ـ كلاً من Microsoft Project Professional وMicrosoft Project Server. وهما يوفران معًا حلاً فعالاً لإدارة مشروعات المؤسسات والذي يتيح للمؤسسات ترتيب المبادرات والمشروعات والموارد الخاصة بالأعمال للوصول إلى نتائج أفضل. ومن خلال استخدام قدراته التي تتميز بالمرونة في إنشاء التقارير والتحليل، يمكنك ضمان الحصول على معلومات جاهزة للاستخدام لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من الموارد، وترتيب أولويات العمل، وتوجيه مشروعاتك بما يتماشى مع أهداف العمل الكلية. تعرف على المزيد حول Microsoft Project.



منتجات مجانية
وهناك منتجات وتقنيات أخرى من Microsoft من شأنها تحسين وظائف منتجات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نظام Microsoft Office
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــدى ايــت ابـــراهيم يرحـــب بكم :: منتدى الكمبيوتر-
انتقل الى: