منتــــدى ايــت ابـــراهيم يرحـــب بكم

يهـتم بشـؤون وقضـــايا ايــت ابراهــــيم والنواحي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخولاخبار ايت ابراهيم

شاطر | 
 

 همزة قطع بواسطة القلم المجهول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصقر الابراهيمي

avatar

المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 11/01/2008

مُساهمةموضوع: همزة قطع بواسطة القلم المجهول   السبت يناير 19, 2008 12:23 pm

همزة قطع: بقلم مبني للمجهول...
همزة وصل؛ عين ثاقبة حادة تطل من نافذة ـ بعيدة/قريبة ـ على مجموع أشجار الحياة بجماعة الدريوش..وهي تطل لترصد الوجه القائم من العلل والظواهر وتركب مقام لوم الضمائر والرجال و في لبوس من الحياء المحتشم العاطر ولغات كلها عتاب و طيب خاطر...لعلنا يومنا ننعم كغيرنا من أمم الأرض بتغريد العصافير وثقل الثمار فوق خضر الأشجار بهذه الديار... !


01ـمن سيفك عقال دار الشباب والرياضة بجماعة الدريوش؟؟؟
منذ ما يزيد عن عشر سنوات ودار الشباب بالدريوش تعاني من أسوء الأحوال و الوضعيات.فهي بناية تآكلت جدرانها واستظلت عبر سياق الرتابة اليومية و خارج مدار زمانها لأنه لم يكتب لها أن تنعم بدفئ تلك الحركية الفعالة والهادفة التي طبعت أغلب المؤسسات العمومية بجماعة الدريوش في عهدها الحداثي الجديد...
إنها بناية خارج مدار حداثة المؤسسات والمرافق العمومية ببلادنا. لأنها ظلت ولعمر طويل ترشح فلسفة العدم والعبث برنامجاً سنوياً لها...ناهيك عن تآكل بنايتها ومرافقها وقلة أوانعدام التجهيزات والوسائل الضرورية والموازية للبعد الرياضي والثقافي بها .بالإضافة إلى ضعف تكوين الأطر التربوية المشرفة على إدارتها وتدبير أمرها وأمر روادها من أطفال وشباب القرية وكذا بعضاً من أطر البلدة المولعين بالحس الفني والثقافي والرياضي...
إن عزم شبيبة الدريوش على الانخراط في مسلسلات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ثقافيا ورياضيا، لثابت وأكيد غير إنه اختار أن يرقد في غشاء النسيان واحتمى في ظل العبث القائم بوضعية الجنين الراكَد في الرحم والذي يتعطل نموه دون أن يفقد حس الحياة..) ما دامت دار الشباب بالدريوش تعمق لدى شبيبتنا إحساسهم بالنفور والاشمئزاز من كل فعل ذي أبعاد ثقافية أو فنية أو رياضية خاصة إذا استحضرنا مقام حضرة الإطار المشرف على إدارة هذا المرفق الحيوي العام..هذا المقام الذي يشعرك منذ أول لقاء بإحساس من نوع خاص، إحساس خليط ما بين الشفقة والسخرية..ولذلك فهو
ـ وحسب مقاربة شاملة لمؤشرات الرصيد التربوي والثقافي والرياضي للمؤسسة خلال مواسمها الأخيرة ـ مقام عبث هستيري يومي ظل ينخر شجرة الشأن الشبابي بجماعة الدريوش.
فمن المسؤول منا عن فك عقال دار الشباب بالدريوش وإخراجها من دائرة العقم والشلل..؟؟؟
الجواب عن السؤال/ الإشكال أعلاه يبدواً هيّناً بسيطاً، لن يحتاج منا ومنكم إلى حصة تفكير وفيرة..جواب هين بسيط، سهل أمر النطق به على سبيل الإجادة في التعبير و صعب أمر الجهر به على سبيل الإرادة التنفيذ..
الجوابSadكلنا...كلنا...كلنا...كلنا مسؤولون) نشير هنا بمجموع الأصابع بحركة نعت دائرية حلزونية تحوم على مدار الجهات والفصول الأربعة لقريتنا الصبورة المسكينة !! ونحمّل المسؤولية إلى أنفسنا مبتدأً وخبراً...)
نعم إننا وبحق الحق وبوح الاعتراف نشهد أننا أفراداً و مجموعات، مؤسسات وهيئات ، نتحمل وزر المسؤولية عن تردي الأوضاع بمرفق حيوي ذي مهام تربوية تثقيفية وترفيهية ورياضية..إنه العبث أن نصمت عن واضع ظل يعبث بعمر الزهور والعصافير....إنه العار أن نهمل أمر تصحيح وضع هذا المرفق العمومي العقيم الذي يرقد في سبات عميق قبالة عتبة الباب الكبير لبناية دار جماعة الدريوش ذات الواجهة الساطعة والطلعة البهية..!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
همزة قطع بواسطة القلم المجهول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــدى ايــت ابـــراهيم يرحـــب بكم :: الاحـــداث الجـــــهويـــة-
انتقل الى: